بكين 2008-مضرب: فيدرر يودع امام بلايك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بكين 2008-مضرب: فيدرر يودع امام بلايك

مُساهمة من طرف al~amir في السبت أغسطس 30, 2008 1:29 pm


ودع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول من الدور ربع النهائي بخسارته امام الاميركي جيمس بلايك المصنف ثامنا 4-6 و6-7 (2-7) الخميس ضمن مسابقة كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين حتى 24 الشهر الحالي.
وكان فيدرر قد وضع اولمبياد بكين كواحد من اولوياته لتعويض خيباته المتكررة في الفترة الاخيرة والتي ستجعله يخسر المركز الاول في التصنيف العالمي الاثنين المقبل لمصلحة غريمه الاسباني رافايل نادال وقد لقي الخروج المبكر من منافسات الالعاب الاولمبية للمرة الثانية على التوالي اذ انه خرج من الدور الاول في اثينا 2004 بعدما كان قد فشل على اعتاب البرونزية في سيدني 2000.
ولم يتمكن فيدرر هذه السنة من الظفر سوى بدورتين مهمتين هما استوريل وهاله وقد خسر نهائي رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الانكليزية على يد نادال وسبقهما خسارته في الدور نصف النهائي لبطولة استراليا المفتوحة امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا.
وفي حال خسر فيدرر (27 عاما) لقب دورة الولايات المتحدة المفتوحة التي تبدأ بعد اسبوع تقريبا فان هذا الموسم سيكون احد اسوأ مواسمه كونه اعتاد تحقيق ثلاثة القاب كبرى سنويا كما سيكون عليه انتظار اربع سنوات اخرى لمحاولة ان يصبح ثاني سويسري يتوج بالذهب الاولمبي بعد مارك روسيه في برشلونة 1992.
وبدا المستوى متقاربا بين اللاعبين في المجموعة الاولى قبل ان يتقدم بلايك 5-4 ويكسر ارسال السويسري حاسما المجموعة لمصلحته ثم سجل تقدما مريحا في الثانية 3-صفر بيد ان فيدرر جهد للعودة الى اجواء اللقاء فارضا التعادل 6-6.
وكانت الكلمة الاخيرة لبلايك الذي فاز في الشوط الفاصل 7-2 محققا فوزه الاول على فيدرر في 9 مواجهات جمعت بينهما وهو سيلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي بول هنري ماتيو او التشيلي فرناندو غونزاليز

_________________
avatar
al~amir
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى

ذكر
عدد الرسائل : 162
العمر : 24
الموقع : فى قلوب كل الناس
علم بلدنا :
مزاجى :
الوظيفه :
تاريخ التسجيل : 06/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alamir.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى